انستجرام

14 يونيو 2023

طريقة التسويق في الانستقرام

طريقة التسويق في الانستقرام

انستجرام

طريقة التسويق في الانستقرام


ما هي عدد المرات المثالية لنشر محتواك على الانستقرام؟

من ضمن طرق الـ ديجيتال ماركتنج بالعربي، طريقة التسويق في الانستقرام وانك تنشر محتوى بشكل ثابت كل يوم عشان تحافظ على اهتمام الزائرين بصفحتك على انستقرام وانهم يتابعوا منتجاتك او خدماتك كل يوم بشكل مستمر وتصبح جزء أساسي من روتينهم اليومي. لكن خلى بالك انك لا تبالغ في نشر المحتوى حتى لا يؤثر بالسلب على متابعينك و يصابوا بالملل من متابعتك. لا يوجد عدد مرات نشر مثالي متفق عليها، البعض يقترح نشر المحتوى 3 أو 4 مرات في اليوم مثلا، والحقيقة أن ده يتوقف على حسب علامتك التجارية ومجالك، لان في مجالات أخرى لا يناسبها النشر اكتر من 5 مرات في الأسبوع على سبيل المثال. عشان كده محتاج انك تجرب بنفسك تنشر محتواك بشكل يومي في أوقات مختلفة من اليوم وراقب مدى تفاعل متابعينك مع منشوراتك، وهتبدأ تعرف ايه الوقت واليوم المناسب لنشر محتواك. كمان ممكن تلجأ لـ افضل شركة تسويق الكتروني في مصر تساعدك في زيادة عدد المتابعين على انستجرام وتحقيق أهدافك التسويقية بشكل احترافي في اسرع وقت ممكن.

كيفية زيادة عدد المتابعين على انستقرام:

تزداد المنافسة بشكل كبير في طريقة عمل إعلان جذاب على انستجرام لأنه يعتبر من الطرق المهمة لزيادة عدد متابعينك، لذلك احنا في ماركتنج بالعربي هنوضح لك بعض النصائح اللي هتساعدك في زيادة التفاعل مع متابعيك:

  • تفاعل مع متابعيك: عشان يتفاعل معك المتابعين محتاج انك تبادر بالتفاعل معهم الأول من خلال الرد على جميع تعليقاتهم و استفساراتهم في اسرع وقت، ومتابعة حساباتهم. بالتالي ده هيساعدك على تقوية العلاقة بينك وبينهم، و يشعروا أنهم جزء من المجتمع الخاص بك وهيتشجعوا انهم يتفاعلوا مع منشوراتك بشكل ايجابي. لو لم يتوفر لك الوقت الكافي في الرد على عملائك وعايز تحافظ على عملائك انهم لن يتجهوا إلى منافسينك ممكن تستعين بـ شركة اعلانات سوشيال ميديا تقوم بإدارة صفحاتك والتسويق لمنتجاتك او خدماتك والرد على عملائك في أسرع وقت وبناء علاقة قوية بينك وبين عملائك.

  • نظّم مسابقات: تعبر دي افضل طريقة التسويق في الانستقرام من خلال عمل مسابقات على انستقرام لجذب متابعين جدد، وتشجيعهم على التفاعل مع حسابك. حاول أنك تنظم مسابقة بشكل مستمر، مثلًا مسابقة مرة كل أسبوع، الفائزون ممكن أن يحصلوا على خصومات على منتجاتك أو خدماتك التي تقدمها.
  • اجذب متابعين من خارج انستقرام: لو تمتلك حسابات على السوشيال ميديا أو لو قمت بـ إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك وتقوم بنشر محتوى بشكل مستمر فيه أو على قناتك على اليوتيوب، بالتالي هتقدر تجذب متابعين جدد. على سبيل المثال لو عندك موقع الكتروني، ضع عنوان حسابك على انستقرام في نهاية الصفحة، وفي بداية أو نهاية كل مقالة تنشرها. ولو قمت بكل شروط تفعيل قناة اليوتيوب وتقوم بنشر محتوى فيديوهات بشكل منتظم على قناتك على اليوتيوب، فاطلب من مشاهدينك أن يزوروا حسابك على انستقرام من أجل معرفة المنتجات أو الخدمات التي تقدمها و الصور والمحتويات الحصرية، أو شجعهم على المشاركة في المسابقات، دى تعتبر من ضمن طريقة التسويق في الانستقرام بشكل احترافي.
  • هاشتقات انستقرام: الهاشتاق هو عبارة عن نص مسبوق بالرمز #، وممكن أن تضعه في كل منشوراتك على انستقرام، سواء كنت تقوم بنشر محتواك على هيئة صور أو فيديوهات أو مسابقات. وعندما ينقر متابعينك على الهاشتاق، فسيَأخذه إلى كل المنشورات التي قمت باستخدام ذلك الهاشتاق فيها، حتى لو كانت من حسابات لا يتابعها. عشان كده فالهاشتقات وسيلة قوية للوصول إلى متابعين جدد ومن ضمن طريقة التسويق في الانستقرام بشكل فعال.

كيف يمكنك التسويق لمنتجاتك عبر الانستقرام؟

استخدام متجر الانستقرام Instagram Shopping:

طريقة التسويق في الانستقرام عن طريق استخدام متجر الانستجرام تعتبر من افضل الفوائد اللي ممكن تحصل عليها عند إنشاء حساب تجاري على انستقرام لأنه يتيح لك استخدام ميزة المتجر (Instagram Shopping)، اللي عن طريقها تقدر تعرض منتجاتك على حساب على الانستقرام، أو تنشر معلومات عن منتجاتك من خلال منشوراتك أوفي قصص انستقرام " ستوريز stories".

دليلك الشامل لمعرفة كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي في دقائق.

عندما ينقر المتابعين على هاشتاق المنتج، فسيتم أخذه إلى صفحة تحتوي على وصف لمنتجك وصورته وسعره وغيرها من المعلومات. ببساطة من خلال استخدام اداة متجر انستقرام Instagram Shopping على حسابك بتعبر عن واجهة تجارية خاصة بك، هذه الميزة متاحة في 5 دول عربية حاليًا، وهي السعودية والإمارات والجزائر ومصر ولبنان.

استخدام الإعلانات المدفوعة في التسويق عبر الانستقرام:

طريقة التسويق في الانستقرام عن طريق عمل اعلان ممول انستجرام هي أسرع طريقة للتسويق عبر الانستقرام، وجذب المزيد من المتابعين وزيادة مبيعاتك، من خلال طريقة التسويق في الانستقرام باستخدام طريقة عمل إعلان جذاب على انستجرام هتقدر تتحكم فى اعلانك الممول وتحديد الفئة المستهدفة من إعلاناتك زي: العمر، والموقع الجغرافي، والعلامات التجارية التي يتابعها جمهورك المستهدف بالإعلانات.

على سبيل المثال، لو تمتلك شركة اعلانات سوشيال ميديا وتمتلك موقع إلكتروني تقوم بعرض فيه جميع خدماتك عن الـ ديجيتال ماركتنج بالعربي في منطقة معينة، ممكن أنك تستهدف اصحاب الشركات وصناع المحتوى المشهورين المهتمين بخدماتك ويسكنوا بالقرب من مقر شركتك، وتكون شريحتك المستهدفة (مثلا، بين 25 إلى 55 سنة)، ويتابعون شركات تسويق الكترونى في القاهرة لمنافسيك. بالتالي تحديد جمهورك المستهدف ومعرفة اهتماماته و سلوكياته، بداية الطريق لعمل خطط تسويقية ناجحة تؤدي إلى عمل اعلان ممول على انستجرام ناجح وبأقل تكلفة.


اعرف دلوقتي في 3 خطوات كيفية عمل اعلان ممول على الانستجرام خطوة بخطوة.

تحليل النتائج:

بعد بناء استراتيجيتك التسويقية لـ زيادة عدد المتابعين على انستجرام وتحقيق طريقة التسويق في الانستقرام. الخطوة الجاية هي تقيّم أداءك. لأن ده هيساعدك على معرفة مدى تقدمك، ومدى فعالية اعلاناتك الممولة وهل قدرت تحقق الأهداف اللي حددتها من البداية. حسابك التجاري على انستقرام يمكنك من خلاله استخدام الأدوات التحليلية الخاصة بانستقرام (Instagram Insights)، واللي من خلالها هتقدر تحصل على معلومات مهمة بالنسبة لمتابعينك، ومدى التفاعل مع منشوراتك، وتحليل نتائج حملاتك التسويقية.

بعض البيانات التي تتيحها لك تحليلات انستقرام:

  • معلومات تفصيلية عن كل منشور، زي حجم التفاعل والمشاهدات وغيرها.
  • عدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة ملفك الشخصي.
  • معلومات عن المتابعين، زي نسبة زيادة أعداد المتابعين، وديموغرافية المتابعين، زي الجنس والسن، والمناطق الجغرافية التي يسكنون فيها، وغيرها.
  • عدد الحسابات الفريدة (unique accounts) للأشخاص الذين قاموا بمشاهدة منشور، صورة أو فيديو معين.
  • عدد مشاهدات قصص انستقرام " ستوريز stories"

تحليلات انستقرام أداة مهمة جدا ومن ضمن طريقة التسويق في الانستقرام. بالتالي قم بدراسة نتائج التحليلات، والبحث عن المنشورات التي حصلت على أفضل النتائج والتفاعلات من قبل متابعينك. وقم بتحليلها لمعرفة العناصر المسببة لنجاحها، وحاول الاستفادة منها في منشوراتك التالية. بهذه الطريقة هتقدر تطور من مستواك، وتفهم متابعينك بشكل أفضل.


أهم 3 مميزات من إنشاء متجر على انستقرام:

1. الصعود السريع:

عدد متابعين قصص انستقرام يتجاوز 500 مليون متابع يوميًا، ويتفاعل 130 مليون مستخدم منهم مع إعلانات الشراء كل شهر، 15 مليون مستخدم لانستجرام في مصر وكل يوم يزداد عدد المستخدمين خصوصا بعد نزول تطبيق ثريد Threads. لذلك من خلال انشاء متجر على انستقرام هتقدر توصل لأكبر عدد من المستخدمين على انستقرام و عرض منتجاتك بطريقة تلفت انتباه المتابعين.

2. بناء علامة تجارية:

طريقة التسويق في الانستقرام تعتمد على التفاعل البصري مع الصور والفيديوهات وبناء علامتك التجارية بشكل تفاعلي، لذلك اهتم بنشر الصور والقصص التي تعكس أعمالك ومنتجاتك لجمهورك المستهدف بطريقة جذابة.

طريقة التسويق في الانستقرام عن طريق إنشاء علامتك التجارية بشكل جذاب من خلال عرض منشورات منتجاتك، تعتبر هي الوسيلة الأفضل لبناء متابعين جدد فعليين على المدى البعيد، لأن معظم المتابعين يثقوا بالشركات التي تقدم محتوى له قيمة حقيقية. بالاضافة الى ان تقديم المحتوى المرئي عن طريق عرض صور واقعية لمنتجاتك وتفاصيل استخدامها وآراء عملائك السابقين بها، يساعدك في طريقة التسويق في الانستقرام لعلامتك التجارية بصورة واقعية.

3. فهم جمهورك المستهدف:

من خلال انشاء متجر على انستقرام هتقدر تفهم جمهورك المستهدف بشكل عميق، ويتيح لك التفاعل مع جمهورك المستهدف ومعرفة المنتجات التي يفضلونها، وتدرك ما هي اهتماماتهم والمشاكل التي تواجههم من أجل توفير لهم الحل من خلال علامتك التجارية. بالتالي دي من افضل طرق الـ Marketing بالعربي اللي ممكن تتبعها.

التسويق الإلكتروني عامًة أصبح له دورًا اساسيًا في حياتنا حتى أصبح جزء لا يتجزأ من أي مشروع أو شركة. والتسويق عبر إنستقرام خاصًة له أهمية قصوى حيث أصبح كيان منفرد بذاته عليه العديد من المستخدمين. وذلك لأن الانستقرام في السابق كان يُعامل وكأنه جزء من الفيس بوك لذلك لم يكن يهتم به الكثير من المسوقين أو المستخدمين ولكن مع مرور الوقت وزيادة عدد المستخدمين على انستقرام أصبح التسويق عبر الانستقرام واحد من أهم طرق التسويق الإلكتروني. لذا، سنتعرف سويًا في السطور القادمة عن طريقة التسويق في انستقرام وكيفية عمل اعلان ممول على الانستجرام.


طريقة التسويق في الانستقرام:

تعتمد طريقة التسويق في الانستقرام على عدة أشياء أهمها هم الهاشتاج والاعلانات الممولة. ولكن لتحصل على تسويق احترافي ومتقن عليك التأكد من وجود جميع العناصر المؤثرة في طريقة التسويق في الانستقرام مثل المحتوى والاستخدام الصحيح للهاشتاج. كما أن طريقة التسويق في الانستقرام تتطلب عمل اعلانات ممولة وهذا ما سنتعرف عليه الآن.

أنواع التسويق في الانستقرام:

مثله كمثل الفيس بوك، تنقسم طريقة التسويق في الانستقرام إلى التسويق الممول والتسويق بالمحتوى. ولكن ما يمثل فارقًا بين الانستقرام والفيس بوك هو سهولة التسويق بالمحتوى عبر استخدام هاشتاج واضح وقوي مع وجود محتوى مؤثر وهذا ما يمثل العناصر الهامة لنجاح طريقة التسويق في الانستقرام والتي سنعرفها بالتفصيل الآن.

عناصر هامة للتسويق عبر الانستقرام:

كما ذكرنا من قبل فإن للتسويق في الانستقرام بعض العناصر الهامة والتي تنقسم إلى:

المحتوى:

المحتوى التسويقي لانستقرام لا يعني صور مركزة ذات إضاءة جيدة فقط، لكن هناك أيضًا فقرة الوصف الشخصي (Bio) التي تمثل فرصة للتحدث عن علامتك التجارية. اكتب النبذة التي تقدم سببًا للزوار لمتابعتك، صِف ما تفعله بدقة ووضوح، ومن أجل نسج شبكة علاقات مع الزوار أضف رابطًا لزيارة إحدى صفحات موقعك. من المهم عند إضافة منشور على انستقرام أن تهتم بكتابة أول سطرين في الوصف لأن هذا هو ما يظهر في موجز المنشورات. كما يجب عليك وضع أي روابط خارجية مثل رابط الموقع الإلكتروني في فقرة الوصف الشخصي حيث أن إنستجرام لا يتيح النقر على الروابط داخل البوست.

الهاشتاج:

يُعد الهاشتاج طريقة تساعد الجمهور في العثور عليك، وبالرغم من أن العديدين يستخدمونه بأشكال مختلفة بالفعل، إلا أن استخدامه على الوجه الأمثل للتسويق في الانستقرام يحتاج إلى:

  • البحث عن الهاشتاجات المناسبة: ابحث في الهاشتاجات التي يستخدمها المنافسون والعلامات التجارية الرائدة وشخصيات جمهورك المستهدف، ستجد أنك وصلت إلى العديد من الكلمات، اختر أكثرها صلة بالمنشور وبعلامتك التجارية.
  • نوّع بين الهاشتاقات: من المهم التنويع في منشوراتك بين الهاشتاجات التي عثرت عليها لكي لا يحدث ركود للمتابعين، ولكي يظهر حسابك أمام جمهور جديد باستمرار ومن ثم ينمو ويكبر.
  • إختيار الهاشتاجات الأكثر إستخدامًا: عند إختيار الهاشتاج عليك دومًا إختيار أكثرهم تفاعلًا حيث ستجد رقم يوضح عدد المنشورات التي تم إستخدام هذا الهاشتاج بها.

قصص انستقرام:

حين نتحدث عن انستقرام علينا التطرق إلى قصص انستقرام. يتوقع الجمهور أن يرى على قصص انستقرام محتوى حصري أكثر واقعية بدون الكثير من الإعداد. تختفي قصص انستقرام بعد 24 ساعة، لذلك ستكون فرصة جيدة لبناء العلاقات والتواصل مع المتابعين الأوفياء.

من بين الخيارات المهمة للقصص خيار غلاف القصص highlight cover الذي يعد مكون إضافي في حسابك يظهر أسفل الوصف الشخصي، ويُمَكِّنك من الاحتفاظ بالقصص لفترة أطول. استخدامه لإعطاء الزوار معلومات أكثر عنك وشارك في الأغلفة قيمك الأساسية أو منتجاتك الأكثر أهمية أو المزايا البارزة لما تقدمه.

كيفية عمل اعلان ممول على الانستجرام:

هناك أكثر من طريقة لعمل اعلان ممول على انستجرام ولكن أسهلها هي عمل إعلان من خلال الـ Ads manager أو مدير الإعلانات الخاص بـ Meta وذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي توضح لك كيفية عمل اعلان ممول على الانستجرام والتي تتمثل في:

  1. إنشاء حساب بزنس:

أول خطوة ستحتاج لها في طريقة التسويق في الانستقرام عبر الاعلانات الممولة هي إن يكون لديك حساب على الـ business manager وهذا عن طريق الدخول على فيسبوك بيزنس من خلال هذا الرابط: https://business.facebook.com/overview وإختيار إنشاء حساب جديد وإدخال إسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك وبذلك تكون قد انشأت الحساب وتم ضم أي صفحة تمتلكها أو Admin بها.

  1. ربط الحساب البيزنس بإنستجرام:

بعد إنشاء الحساب البيزنس، عليك الآن ربطه بالانستجرام من خلال الـ business manager حيث ستقوم بفتحه والنقر على حسابات انستجرام ثم "إضافة حساب" ومن ثم إدخال إسم المستخدم الخاص بإنستجرام وكلمة المرور الخاصة به.

  1. انشاء حملة:

بعد أن قمت بربط حساب انستجرام بحسابك البزنس، يمكنك فتح مدير الإعلانات أو المعروف بـ Meta ads manager وإختيار الصفحة التي تود الاعلان عنها. ومن ثم النقر على إنشاء حملة جديدة وإختيار إسم للحملة والإعلان التكلفة والفترة الزمنية والهدف من الحملة والذي سنتعرف عليه تفصيليًا بعد قليل.

  1. الإستهداف:

تعتبر أهم خطوة في عمل إعلان ممول على إنستجرام لأن الإستهداف الجيد هو ما يمثل فارقًا بين مسوق وآخر. وهو العنصر الذي يمكنه تحقيق أعلى النتائج بأقل تكلفة. في الإستهداف يمكنك إختيار كل ما تريد وجوده في عملائكحيث تقوم بإختيار سنهم، جنسهم، موقعهم الجغرافي، واهتماماتهم. كما يمكنك إختيار وظائف محددة والعديد من المواصفات الأخرى وفقًا لمنتجك وجمهوره. وللوصول إلى أفضل النتائج تحتاج إلى إنشاء buyer persona أو شخصية مشتري خيالية عن طريق بعض الأدوات المتخصصة كما يمكنك إنشاءها بمفردك إن كنت على علم ودراية كاملة بمنتجاتك وجمهورك الصحيح.

  1. النشر والمتابعة:

بعد تحديد الجمهور والتكلفة ووقت تشغيل الاعلان الممول يمكنك الآن إختيار المنصة المناسبة لنشر إعلانك سواء كنت تريد الإعلان على انستجرام فقط اأو الإعلان على الانستجرام والفيسبوك سويًا ومن ثم تقوم بنشر الحملة. ولكن عليك أن تعلم أن الحملة الإعلانية تكون في قيد المراجعة من قِبل Meta لمدة 24 ساعة ولكنها في أغلب الأوقات تقوم بالعمل بعد 5 أو 6 ساعات فقط. وإن كنت تريد الحكم على النتائج فعليك أن تعلم أن أول 5 أيام يكون الانستجرام يضبط نفسه تلقائيًا ويجرب أكثر من وقت ومكان للظهور لذلك لا يمكنك الحكم على النتائج إلى بعد مرور 5 أيام من تفعيل الحملة.

كيفية عمل اعلان ممول على الانستجرام من داخل انستجرام:

إذا كنت لا ترغب في إتباع الطريقة التي ذكرناها ولا تريد الربط بين صفحة الفيسبوك وحسب إنستجرام، يمكنك إنشاء إعلانك الممول بطريقة مباشرة من داخل انستجرام. ولكن أهداف الحملة الإعلانية على انستجرام تختلف بعض الشيء عن أهداف الفيسوك حيث تجد ثلاث أهداف فقط وهم:

الهدف الأول هو زيارات لموقعك. الهدف الثاني هو الحصول على الرسائل سواء كانت عن طريق الواتساب أو رسائل على الانستجرام. أما الهدف الثالث هو الإنتشار أو كما يُسمى بالـ Reach في الفيسبوك. وستتعرف على كل هدف بالتفصيل في السطور القادمة.


هدف الرسائل في إعلان انستجرام الممول:

إن كنت تقوم بالتسويق عن منتج أو خدمة ما، ستحتاج إلى بعض الرسائل من عملائك للإستفسار عن المزيد من التفاصيل أو لطلب هذا المنتج. لذلك يوفر هذا الهدف زر "إرسال رسالة" والتي تتيح لهم إرسال رسالة لك بمجرد النقر عليه. وتنقسم هذه الرسائل إلى نوعين من الرسائل. النوع الأول هو رسائل على حساب انستجرام؛ أما النوع التاني فيكون إرسال رسالة على الواتساب حيث يتم تحويل العميل مباشرة إلى الواتساب الخاص بك بمجرد الضغط على زر "إرسال رسالة". ويتم تحديد نوع الرسائل بناءًا على سير العمل الخاص بك. فمثلًا إن كنت تملك فريق مكون من أكثر من شخص للرد على الرسائل يُفضل إختيار رسائل انستجرام أما إن كنت تعمل بمفردك وتود وصول أكثر سهولة للرسائل فيُنصح بإختيار رسائل الواتساب.


هدف زيادة الزيارات لموقعك:

إن كنت تمتلك موقع إلكتروني خاص بعلامتك التجارية فغالبًا ستحتاج إلى العديد من الزيارات للموقع لتسهيل عملية التسوق على عملائك وإعطائهم الفرصة لإختيار مجموعة أكثر من المنتجات. كما أن زيادة عدد الزيارات على موقعك تحسن من أداء محركات البحث الخاصة بموقعك كما ذكرنا من قبل في إحدى المقالات السابقة عن تحسين أداء محركات البحث.


هدف زيادة الزيارات لصفحتك:

بالتأكيد سمعت من قبل عن هدف الـ reach دون فهم هذا الهدف وما هو المطلوب منه أو أهميته.هدف الـ reach بإختصار هو الإنتشار أو السماح لأكبر عدد من العملاء والمستخدمين أن يروا إعلانك بمحتوى مختلف يمكنك من خلاله شد إنتباههم وزيادة اهتمامهم بامتلاك منتجاتك. وهذا النوع من الأهداف يكون هامًا جدًا في مرحلة الإنتشار أو أول مرحلة من مراحل رحلة المُشتري والتي يكون هدفك الأساسي بها هو الوصول لأكبر عدد من الناس المهتمين بمجالك دون الإلتفات إلى عدد المبيعات.


طرق أخرى للتسويق في الانستقرام:

أبرز طريقة لعرض المحتوى الخاص بك أمام جمهور جديد هو عمل إعلان ممول على الانستقرام كما ذكرنا. ويتيح لك الانستقرام خصائص استهداف دقيقة للجمهور الذي ترغب بظهور الإعلان أمامه. ونظرًا لأن انستجرام منصة يحظى المحتوى الشخصي فيها بثقل أكبر، يجب عليك عند الإعلان عبر الانستقرام الابتعاد عن استخدام الصور الجاهزة Stock Photos والاستعانة بدلًا منها بصور حقيقية حصرية ملك لعلامتك التجارية.

التسويق عبر المؤثرين:

من التكتيكات الفعالة التي قد تساعد على بناء مصداقيتك أمام جمهور جديد هو الاستعانة بالمؤثرين. اختيار المؤثرين لا يشمل فقط مؤثرين كبار يتقاضون مبالغ باهظة، ولكن يشمل أيضًا مؤثرين صغار يتقاضون مبالغ أقل ممن لديهم جماهير كبيرة. ابحث عن المؤثر الذي يحبه جمهورك المثالي الذي تحاول الوصول إليه. الأمر قد يتطلب جهد ووقت لكنه يستحق ذلك لأنه سيجعلك تصل إلى الجمهور الذي تريده بالتحديد في مقابل تكلفة مناسبة.


إقراء أيضا

 اهم اخبار السوشيال ميديا

لينكد إن

لينكد إن

8 يناير 2024

اهم اخبار السوشيال ميديا لعام 2023

لذلك سنوضح لك اهم اخبار السوشيال ميديا لعام 2023 حتى تكون مواكب لكل تحديث في عالم الـ Marketing بالعربي.

تحديثات جوجل لعام 2023

فيسبوك

فيسبوك

4 يناير 2024

تحديثات جوجل لعام 2023

تحديثات جوجل لعام 2023 لا تقتصر فقط على تحسين أداء محرك البحث، بل تعكس أيضًا الابتكار والتحسين المستمر. تعمل جوجل باستمرار على تلبية احتياجات المستخدمين وتوفير تجربة بحث متميزة، لذلك التحديثات تعكس تلك الجهود.

ما هو التسويق الالكتروني

فيسبوك

فيسبوك

21 ديسمبر 2023

ما هو التسويق الالكتروني 2024

تعرف على اخر التحديثات في مجال الديجتال ماركيتنج للاجابة عن سؤال ما هو التسويق الالكتروني و افضل طرق تطبيقه في عام 2024!

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي

انستجرام

انستجرام

17 سبتمبر 2023

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي

كن دائما على دراية باخر تحديثات السوشيال ميديا و الديجيتال ماركتنج على مستوى العالم من خلال منصة ماركتنح بالعربي

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي الأسبوعية

انستجرام

انستجرام

10 سبتمبر 2023

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي الأسبوعية

تعرف على اخر تحديثات السوشيال ميديا واخر اخبار مجال الديجيتال ماركتنج بالعربي من خلال منصة ماركتنج بالعربي ، اول منصة عربية في الاشرق الاوسط متحصصة في مجال التسويق الالكرتوني و الديجيتال ماركتنج

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي

انستجرام

انستجرام

3 سبتمبر 2023

نشرة اخبار ماركتنج بالعربي

تابع كل اخبار مجال الماركتنج بالعربي و تحديثات السوشيال ميديا من خلال منصة ماركتنج بالعربي وهي أول منصة عربية في الشرق الأوسط متخصصة في مجال الديجيتال ماركتنج